متحدث التحالف العربي ينفي صحة التقارير التي تتهمهم بتزويد جماعات متطرفة بالسلاح

10 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 8:15 مساءً
متحدث التحالف العربي ينفي صحة التقارير التي تتهمهم بتزويد جماعات متطرفة بالسلاح

عدن نيوز – متابعات:

نفى المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي بشدة تلك المزاعم مؤكدا التزام دول التحالف «بمواجهة مليشيا الحوثي غير الشرعية في اليمن وإلحاق الهزيمة بها ومواجهة غيرها من الجماعات الإرهابية» مثل «داعش» و«القاعدة» في شبه الجزيرة العربية الموجودة في اليمن.

وعبر متحدث التحالف العربي عن استيائه البالغ وقلقه من تقارير إعلامية زعمت قيام قواته بتزويد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران وتنظيم القاعدة بأسلحة أميركية.. واصفا تلك الأنباء بأنها «غير منطقية».

وذكر العقيد المالكي أن «ما ظهر في تلك التقارير المصورة كان مركبات عسكرية عطبة جرى نقلها من مكانها وأن 155 مركبة عسكرية قد نقلت من مكانها فيما يجرى الإعداد لنقل 55 مركبة أخرى خارج اليمن».. مشددا على أن التحالف لا يتهاون مع أي مزاعم بشأن حصول أي جهة على سلاح من أي نوع.

وأشار المالكي إلى تعاون قوات التحالف مع الحلفاء والشركاء في تحديد واستهداف عدد من الأسلحة الفتاكة بحوزة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتمكنت من طردها من عدد من المدن التي كانت خاضعة لسيطرتها بسبب الفراغ الأمني الذي تسبب فيه الانقلاب الحوثي.

ونتيجة لذلك وبفضل غيرها من العمليات الناجحة التي جرت بمساعدة إماراتية لم يعد لتنظيم القاعدة أي وجود في اليمن.

وأكدت قوات التحالف تعهدها بمواجهة مليشيا «القاعدة» ومواصلة العمل مع الشركاء الدوليين في هذا الصدد.

وقال إن «قوات التحالف بقيادة السعودية تؤكد دعمها والتزامها بمواصلة جهود الإغاثة للأشقاء في اليمن وتشدد كذلك على دعمها لاتفاق استوكهولم ولمباحثات السلام برعاية الأمم المتحدة بقيادة مارتن غريفيث وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ولنتائج الحوار الوطني اليمني».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *