وزير الاعلام معمر الارياني يطالب الامم المتحدة باتخاذ هذه الاجراءات ضد الحوثيين

8 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 8 فبراير 2019 - 11:33 صباحًا
وزير الاعلام معمر الارياني يطالب الامم المتحدة باتخاذ هذه الاجراءات ضد الحوثيين

عدن نيوز – سبأنت:

طالب معمر الارياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية،  الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات رادعة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي لم تنفذ حتى اليوم أياً من إلتزاماتها في إتفاقات السويد .. لافتاً إلى أن مصداقية وسمعة ومكانة ‎الأمم المتحدة في إختبار حقيقي .

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات له بتويتر، أن البيان الصادر عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ‎مارك لوكوك، كشف عن مسئولية ‎ميليشيا الحوثي الايرانية عن عرقلة وصول فرق الأمم المتحدة إلى مطاحن البحر الاحمر في مدينة الحديدة والتي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام اكثر من ثلاثة مليون شخص لمدة شهر، فيما ملايين اليمنيين يعانون، وحذر من تعرضها للتلف .. مؤكداً على ضرورة عكس بيان ‎مارك لوكوك في الافادة الدورية لمبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمام ‎مجلس الأمن الدولي.

وطالب الإرياني الأمم المتحدة بلعب دور أكثر فعالية وتأثير للتخفيف من معاناة المدنيين في مناطق سيطرة ‎المليشيا والذين باتوا دروعا بشرية للميليشيات .. مشدداً على الأمم المتحدة كشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ‎ ستوكهولم وفتح ممرات آمنة لقوافل الاغاثة الانسانية وتفريغ مخزون القمح في المطاحن بإعتبارها خطوة في الاتجاه الصحيح .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *