الرئيس هادي يمنح وسام الواجب لأسر ضحايا الالغام “الاجانب” العاملين في مركز مسام “صور”

5 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 4:47 مساءً

عدن نيوز – وكالات:

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بمنح وسام الواجب لأسر ضحايا الألغام العاملين الأجانب في مركز “مسام” الذين قضوا في حادثة نزع وتجميع وتفجير الألغام بمحافظة مأرب.

جاء ذلك خلال استقبال فخامته ومعه نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، وسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، ومدير مركز “مسام” السعودي لنزع الألغام أسامة القصيبي وعدد من العاملين في المشروع وأهالي الضحايا من كرواتيا وكوسوفو وجنوب أفريقيا وغيرها.

وعبر رئيس الجمهورية، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا.. مشيداً بإنسانيتهم وبطولاتهم التي قدموها من خلال عملهم الميداني في مساعدة الشعب اليمني وفي مناطق حقول الألغام التي يعملون فيها على الدوام لخدمة الإنسانية وزرع البسمة والحياة لدى الأسر والشعوب المتضررة.

وقال فخامة الرئيس” نستقبلكم اليوم في ظروف صعبة ولكن المراحل والمهام الصعبة سمة الأبطال وصانعي الأحداث والتحولات الإيجابية الكبيرة لخدمة الإنسانية والشعوب، وان الأحداث رغم مآسيها إلا انها أيضاً عامل تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين الشعوب”.

ولفت رئيس الجمهورية إلى جرائم الميليشيا الحوثية الانقلابية التي زرعت الأرض اليمنية بحقول من الألغام تقدر بالملايين من مختلف أنواع الصواعق والمتفجرات، وما حملته وتحمله معها من كوارث ومآسي إنسانية طالت الأبرياء في طول اليمن وعرضه مخلفة معها عاهات وإعاقات دائمة لخيرة شباب وأطفال اليمن.. مشيراً إلى أن هذه الجرائم والأعمال الإرهابية المحرمة دولياً تستدعي معها وقفة جادة من المجتمع الدولي في وجه تلك الجماعات المارقة لردع أعمالها وجرائمها المشينة.

وثمن فخامة الرئيس، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على أعماله وبصماته الإغاثية والإنسانية على الدوام.. معبراً عن شكره للمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) الذي يهدف إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، وأودت بحياة الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ.. مؤكداً أن مشروع “مسام” يهدف إلى خلق السكينة والاستقرار والأمان.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي وسفراء وممثلو سفارات جنوب أفريقيا وكوسوفو وكرواتيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *