قناة بلقيس تحتفي بالفنان اليمني ايوب طارش في اسطنبول

آخر تحديث : منذ شهر واحد
قناة بلقيس تحتفي بالفنان اليمني ايوب طارش في اسطنبول

نظمت قناة بلقيس الفضائية مساء السبت، احتفالاً كبيراً في مدينة اسطنبول التركية، احتفاءً بالفنان اليمني أيوب طارش عبسي، وتقديراً لمنجزه الفني العريق.

وأشادت توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل، خلال الاحتفال بمسيرة الفنان أيوب طارش، مؤكدة أنه حالة استثنائية في الحياة الثقافية اليمنية، حيث رفد المشهد الفني بروائع غنائية كان لها ارتباط وثيق في وجدان الأجيال.

وقالت كرمان: “لعلنا بهذا الاحتفاء البسيط، نستدرك في أيام الشتات شيئاً مما لم يحدث أيام الاستقرار، فنقول كلمة في زمن الحرب، لم تُقل من قبل في أزمنة السلام”.

وأكدت كرمان أن أيوب طارش ظل صوت اليمنيين الذي يبعث على الاعتزاز، ويجسد أُبهة الثائرين الذين يأبون الانكسار، مشيدة بالدور النضالي الذي خاضه عدد من الفنانين اليمنيين من جيل سبعينات وثمانينات القرن الماضي؛ عقب ثورتي سبتمر وأكتوبر.

من جهته قال الصحفي والأديب أحمد الشلفي، إن أيوب طارش انحاز للوطن في أغانية، وجسد طموح ونضالات الشعب، متمثلاً آماله وخيباته.

وأشار الشلفي إلى أن الاحتفاء بالفنان أيوب طارش يعد احتفاءً برموز اليمن الوطنية، التي قدمت الكثير للأغنية اليمنية خلال رحلة حافلة بالعطاء، إلى جانب كونه وفاء وعرفاناً لما قدمه طارش للوطن.

بدوره قال مدير قناة بلقيس، أحمد الزرقة، إن أيوب طارش اسم عصي على النسيان في تاريخ الأغنية اليمنية، مؤكداً أن طارش صنع لوناً غنائياً جديداً وخاص به يصعب تكراره أو تجاوزه.

وأعرب الزرقة عن أمله في أن تعيد الأجيال الشابة اكتشاف أيوب والاقتراب أكثر من تجربته الحيوية الملهمة، وأن يدرج فنه في المقررات الدراسية في المناهج التعليمية في اليمن، إلى جانب إنشاء أكاديمية فنية باسمه عرفاناً لتاريخه الفني العريق.

 
كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق