وصفت رسوماتهم بالمؤسفة.. مستشارة امريكية سابقة: رسومات الأطفال ضحايا تجنيد الحوثي تسرد قصصهم

آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وصفت رسوماتهم بالمؤسفة.. مستشارة امريكية سابقة: رسومات الأطفال ضحايا تجنيد الحوثي تسرد قصصهم
عدن نيوز - متابعة خاصة:

قالت المستشارة الأمريكية السابقة فرانسيس تاونساند ان رسومات الاطفال الذين جندهم الحوثي تسرد قصصهم ووصفتها بالرسومات المؤسفة.

وقالت تونساند وهي مستشارة الأمن القوي الامريكية سابقاً في تغريدة لها على “تويتر”: “أن الرسومات تساعد على سرد الأطفال لقصصهم عندما يصلون لأول مرة إلى مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن الممول من مركز الملك سلمان الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” في مدينة مأرب.

وأضافت: “إن رسومات الأطفال الذين وقعوا ضحايا التجنيد في صفوف الحوثيين مؤسفة وهم الأطفال ممن أجبروا على القتال من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

وكانت تونساند قد زارت مركز إعادة تأهيل الأطفال ضحايا تجنيد الحوثيين بمأرب واستمعت لقصص عدد من الأطفال الضحايا وتعرفت على نشاط المركز في إعادة تهيئة هؤلاء الأطفال نفسياً واجتماعيا ودمجهم في الحياة الطبيعية مجدداً وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني.

وتواصل مليشيا الحوثي تجنيد آلاف الأطفال اليمنيين في الحرب الدائرة منذ أربعة أعوام ليسقط عدد كبير منهم ضحايا بينما يقع المئات ضمن الأسرى لدى القوات الحكومية التي تقوم بدورها بإحالتهم الى مراكز حقوقية لإعادة تأهيليهم وإعادتهم لذويهم.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق