مليشيا الحوثي تجتاح قرى شمال الحديدة وتستحدث خنادق وحقول ألغام

آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مليشيا الحوثي تجتاح قرى شمال الحديدة وتستحدث خنادق وحقول ألغام
عدن نيوز - متابعات:

اجتاحت ميليشيا الحوثي الإيرانية عدداً من القرى في الريف الشمالي لمدينة الحديدة، وبدأت باستحداث خنادق وحقول ألغام وسط القرى والمزارع، مستبقة أعمال اللجنة المشرفة على تنفيذ الانسحاب من المدينة والميناء والمكلفة بتحديد مواقع انتشار القوات التي ستغادر الحديدة، في وقت تمكّن الجيش الوطني من تحرير مواقع مطلة على الخط الدولي شمالي محافظة الجوف.

وقال سكان إن ميلــيشيا الحوثي اجتاحت، أمس، عدداً من القــــرى في أرياف تهامة شمال الحــــديدة وبدأت بحفر خنادق وأنـــفاق، وتحويل المزارع إلى ثكنات ومعسكرات، متسببة بحالة من الرعب وسط السكان، ومهددة مصادر عيشهم.

ووفقاً لما نقل عن سكان القرى الواقعة إلى الشمال من مديرية الضحي وإلى الشرق من مديرية الزيدية وغرب مديرية المغلاف، فإن الميليشيا شرعت في إنشاء تحصينات بالقرب من القرى ووسط المزارع، وبدأت بزراعة حقول ألغام هناك معرضة حياة آلاف الأسر للخطر.

الجدير بالذكر ان الحكومة الشرعية كانت قد اعلنت وقف كافة الاعمال العسكرية في محافظة الحديدة ابتداء من منتصف الليلة الماضية فيما لم تلتزم المليشيا الحوثية من جانبها بوقف اطلاق النار وقامت بشن هجمات متفرقة على مواقع الجيش ومنازل المواطنين بعد دقائق من بدء سريان الهدنة.

*عدن نيوز+مارب برس

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق