بعد احرازه تقدما كبيرا.. وكالة دولية تكشف المسافة التي تفصل الجيش الوطني عن العاصمة صنعاء

آخر تحديث : منذ سنتين
بعد احرازه تقدما كبيرا.. وكالة دولية تكشف المسافة التي تفصل الجيش الوطني عن العاصمة صنعاء
عدن نيوز - متابعات:

أكدت وكالة بلومبيرغ أمس (الخميس) أنها على رغم صعوبة التضاريس، وتدفق الأسلحة الإيرانية على ميليشيا الحوثي، فإن الجيش اليمني، الذي تسانده قوات التحالفالعربي الذي تقوده السعودية، يتقدم في معارك استرداد الأرض من الحوثيين.

وأضافت أن القوات اليمنية أضحت تبعد عن العاصمة صنعاء بنحو 48  كيلومترا. ونسبت إلى القائدالعسكري اليمني اللواء ناصر الذبياني قوله إن قواته تخطط لمحاصرة صنعاء وليس اقتحامها، حرصا على عدم تدمير العاصمة التاريخية، وللحفاظ على أرواح المدنيين والمبانيالحكومية.

وأوضحت أن محافظة مأرب أضحت بكاملها محررة من سيطرة الحوثيين. ً وذكرت أن صعوبة التضاريس ترغم القوات اليمنية أحيانا على استخدام الدواب لنقل الأسلحةوالمؤن عبر الهضاب الوعرة. ولفتت بلومبيرغ إلى أن احتمالات التسوية السياسية لا تزال بعيدة المنال، بسبب تعنت الحوثيين، وتحريض إيران لهم.

ويراهن ضباط وجنود الشرعية اليمنية على الحسم العسكري سبيلا أقوى لإنهاء الأزمة، في ظل الرفض الحوثي لمساعي التفاوض على حل سياسي.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق