واشنطن تفتتح عام 2018 بــ”10″ ضربات جوية استهدفت -حسب زعمها- القاعدة وداعش في اليمن

آخر تحديث : منذ سنتين
واشنطن تفتتح عام 2018 بــ”10″ ضربات جوية استهدفت -حسب زعمها- القاعدة وداعش في اليمن
عدن نيوز - متابعات:

قالت وزارة الدفاع الامريكية إن الجيش الامريكي نفذ منذ مطلع العام الجاري 2018م ما لا يقل عن 10 ضربات جوية في اليمن استهدفت تنظيمي القاعدة وداعش، مرجحة أن يصل عدد تلك الضربات الى نحو 18 ضربة جديدة تم تنفيذها خلال ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي، ويناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وقال الجيش الامريكي الثلاثاء وفق موقع (voanews) الناطق بالانجليزية إن الغارة الجوية التى وقعت فى ديسمبر الماضى اسفرت عن مقتل نائب رئيس منظمة القاعدة فى شبه الجزيرة العربية حبيب الصنعاني فى محافظة مأرب شرق اليمن.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الامريكية التى تشرف على العمليات العسكرية الامريكية فى الشرق الاوسط ان الصنعاني كانت له علاقات مع قيادة القاعدة فى جزيرة العرب وكان مسؤولا عن نقل الاسلحة والمتفجرات والمالية الى اليمن.

وقال المتحدث ايرت براون المتحدث باسم المركز “إن كل ضربة تساهم فى هزيمة المنظمات المتطرفة العنيفة وتحمي الولايات المتحدة والدول الشريكة من الهجوم فى الداخل والخارج”.

وخلال العام 2017، قال الجيش الأمريكي أنه نفذ ما مجموعه نحو 130 ضربة في اليمن، معتبرا أن هذا الرقم يزيد بأكثر من ست مرات عن الضربات الـ 21 التي أجريت في اليمن تحت إدارة أوباما في عام 2016.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق