175 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثيين منذ بداية 2018 في محافظة المحويت

آخر تحديث : الأحد 4 مارس 2018 - 11:35 مساءً
175 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثيين منذ بداية 2018 في محافظة المحويت

كشف تقرير حقوقي عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية 175 انتهاكا بحق المواطنين في محافظة المحويت خلال الشهرين يناير وفبراير المنصرمين.

وأضح التقرير الصادر عن منظمة راصد للحقوق والحريات بمحافظة المحويت أن تلك الانتهاكات تنوعت بين الاختطاف ،والتهجير القسري ،والتجنيد الإجباري، ونهب الممتلكات ،واحتلال المؤسسات الحكومية ومقرات لمؤسسات اهلية.

ورصد التقرير(54) حالة اختطاف قامت بها مليشيا الانقلاب بحق المواطنين، بالاضافة الى (5) اخفاء قسري ضد المناوئين لها من النشطاء السياسيين بينما جرائم التحريض وصلت إلى (13) حالة.

ووثق التقرير (15) حالة تجنيد اجباري بحق الأطفال والزج بهم في المعارك ، كما كما اقتحام قريتين واقتحام دار الأيتام بمديرية الطويلة واقتحام اربعة منازل في مديرية.

وذكر التقرير ان مليشيا الحوثي استحدثت معسكر تدريبي لعناصر المليشيا و(11) نقطة تفتيش في المحافظة . واضاف إن مليشيا الانقلاب تستمر في احتلال (31) مبنى حكومي و(9) مباني خاصة ،علاوة على (12) منشأه حكومية الى ثكنات عسكرية.

كما رصد التقرير قيام مليشيا الحوثي بنهب المعونات الغذائية المقدمة من المنظمات الإغاثية والإنسانية، وبيع جزء منها في السوق السوداء وصرف الجزء الآخر لأسر مقاتليهم.

و كثفت مليشيا الحوثي من أنشطتها الميدانية واستخدمت المدارس الحكومية، لإقامة دورات تهدف لنشر التعبئة العقائدية والأفكار الطائفية، التي تغرس الحقد والكراهية بين أفراد المجتمع، وتحثهم للذهاب الى جبهات القتال وفقا لما جاء بالتقرير.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-04 2018-03-04
امير حسن